| 0 التعليقات ]


“ماهي “تهيئة المواقع لمحركات البحث SEO ؟!





بسم الله الرحمن الرحيم

تخيل انك مدير مكتبة , ولكن ليس اي مكتبه , مكتبة تحوي على جميع كتب العالم , ويعتمد عليك العالم بأسره يومياً لتجد مايبحثون عنه … كيف ستفعل ذلك ؟
ستحتاج الى نظام يخبرك بمحتوى كل كتاب وماهو القاسم المشترك بينه وبين الكتب الاخرى .
يجب على نظامك اي يأخذ الكثير من المعلومات ويستنتج منها اجابه واحده مختصره لسؤال العميل .. انها ليست بالمهمه السهله .
محركات البحث هم مدراء المكتبات على الانترنت , وانظمتهم تعمل على ارشفة كل صفحة على الانترنت لتساعد الناس على ايجاد مايبحثون عنه , وكل محرك بحث لدينا خلطة سحريه (لورغايتم) لتحول كل البيانات الى نتائج في صفحات البحث .
اذا كنت تملك موقعً فان ترتيب نتائج البحث مهم بالنسبه لك فعندما يظهر موقعك في نتائج بحث متقدمه سيساعد ذلك على جلب الكثير من الزوار الى موقعك ولتفعل ذلك يجب عليك التأكد من ان موقعك يمتلك المتطلبات او المكونات التي يحتاجها محرك البحث ليظهر النتائج .
وهذا مايسمى بتهيئة المواقع للحصول على ترتيب اعلى في محركات البحث او Search Engine Optimization (SEO) .
لنلقي نظرة على هذه المكونات :
1 – اهمية الكلمات :
محركات البحث تقوم بالتدقيق على كل كلمة في الانترنت , وذلك لتقليص نتائج البحث عندما يقوم المستخدمون بالبحث عن كلمة معينه فأن محركات البحث ستظهر فقط المواقع التي تتحدث عن تلك الكلمة .

2 – أهمية العنواين :
كل صفحة في الانترنت لها عنوان خاص بها , وقد لا تراها لان تكون في الكود الخاص بالصفحه , ولكن محركات البحث تركز عليها بشكل كبير لانها عادة تلخص ماتحتوية الصفحه مثل عنوان الكتاب .

3 – أهمية الراوبط الخارجيه :
عندما يقوم موقعً ما بوضع رابط لموقعً اخر فهذه تعتبر كتزكيه للموقع الثاني تخبر الزوار بان هذا الموقع لديه معلومات ممتازه وقد تهمك , وكلما زادت هذه الروابط كلما تحسنت علاقتك مع محركات البحث .

ولكن الكثير من المواقع تقوم بوضع روابط لها بشكل عشوائي او تقوم بشراء هذه الروابط , ولكن اغلب محركات البحث قادرة على تمييز هذه الروابط وملاحظة عددها الكبير .
وعندما اقول تحسنت علاقتك فانا ابني كلامي هذا على اساس ان كل موقع جديد يتم وضعه في الساند بوكس ويخضع للمراقبه لفتره طويله فكلما قمت بعمل جيد كلما تحسنت علاقتك مع محركات البحث وتم رفعك في النتائج .
4 – اهمية الكلمات المستخدمه في الروابط :
اذا كان لديك رابط كالتالي :
“Amazon has lots of books”
والكلمة books تحتوى على رابط الى موقعك فأن محركات البحث ستعتقد ان موقعك يحتوى على معلومات تخص هذه الكلمة Books , وهكذا عندما يقوم احد بالبحث عن هذه الكلمة فأن موقعك سيظهر في نتائج متقدمه .

5 – اهميه السمعه :
محركات البحث تهتم بالسمعه , فالمواقع ذات المحتوى الحصري والمتجدد والتي لديها روابط خارجيه كثيره يتم رفعها في نتائج البحث .

هذه فقط مقدمة بسيطه عن تهيئة المواقع ولكن الطريقة المثلى للوصول الى نتائج بحث ممتازه هي اولاً المحتوى الحصري وبعدها محاولة جعل موقعك متناسباً مع ماتتطلبه محركات البحث .


الى اللقاء في تدوينه اخرى

إذا أعجبك الموضوع انا لا أطلب الكتير فقط لايك لصفحتي في الفيسبووك 
إضغط علي رمز الفيسبووك




0 التعليقات

إرسال تعليق